الثلاثاء، 7 أبريل 2015

مجلة ناشيونال جيوغرافيك - مارس 2015

مرحبًا بكم من جديد في مدونتي، كالعادة متأخرة في طرح موضوع المجلة عدد مارس يجب أن زضع مثل هذا الموضوع في النصف الأول من الشهر!!

وأخيرًا أنا أكتبه الحمد لله

يطرح غلاف المجلة هذا العدد موضوع خلاف دائمًا وأبدًا هو التشكيك في الأكتشافات العلمية بين البشر الذي لا يدركون الحقائق بسهولة أو ليس لديهم خلفيات علمية حول المواضيع العلمية المطروحة، كنت أتوقع بأن هذا التشكيك في عالمنا العربي فقط ولكنه يغزوا العالم الغربي كذلك. وفي وطننا العربي والإسلامي حيث يشكك البعض بالأكتشافات لأنها نتائج صدرت من غير المسلمين اللذين ينظر إليهم نظر القاصر الذي لا يفهم للأسف، ويبدأ حملتهم بالتأثير على الأخرين وكأنهم يخوضون حرب من أجل نفي كل الحقائق العلمية.

في باب استكشاف فقرة عن بصل صديق للعيون حيث ابتكر بصل لا يحتوي على العامل الدمعي الذي يسبب ذرف الدموع عند تقطيعة، اتمنى أن أراه قريبًا يباع حتى استمتع بالطبخ قليلًا.

في هذا العدد الجزء الثالث  من "رحلة الخروج من الجنة" حيث يحكي "بول سالوبيك" عن معانات اللاجئين السوريين الذي فروا من ويلات الحرب في بلادهم ليحاولوا الأستمرارفي هذه الحياة كبشر. غير "بول" طريقة حتى لا يمر من خلال سوريا ولكنه مر على تركيا ونقل القليل من معانات السوريين هُناك.

نعم أنني أخاف خوفًا شديدًا من الحشرات ولكن عندما تكون مضيئة فأنني أعشقها وبحدود أي أنني أشاهدوها فقط. في تحقيق "نجوم الأرض" معلومات ممتعة وشائقة حول هذه المخلوقات المضيئة التي تستخدم أضواءها للتزاوج أو الحماية أو حتى للإفتراس. كنت اتمنى لو أن هناك المزيد من الصور للموضوع.

من الصورة التي أعجبتني في هذا العدد هي لمجموعة من البطاريق الإمبراطورية التى تعيش في القطب الجنوبي، حيث تتجمع وتتلاصق مع بعضها البعض طلبًا للدفئ.




وتحياتي الإبداعية لكم

هناك تعليقان (2):

مدونة التاريخ و الجغرافيا يقول...

السلام عليكم, أنا إسمي خالد من المغرب , أرجوكم بحث عن عدد مارس 2015 من مجلة ناشيونال جييةغرافيك ولم أجده.حتى وجدت مدونتكم هاته فيها صورة المجلة.هل ممكن أن تسدو لي خدمة, أريد صور صفحات هذه المجلة وترسلوها على بريدي الإلكتروني حتى أتمكن من قراءة مقالاتها. جزاكم الله خيرا..
تحياتي
tiwtaw007@gmail.com

خوله سعيد يقول...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لا يحق لي نشر صفحات العدد بدون إذن مسبق من المجلة،
ولكنك تستطيع مراسلة المجلة تطلب منهم العدد....