الاثنين، 2 فبراير 2015

مجلة ناشيونال جيوغرافيك - يناير 2015

أعلم بأنني متأخر، كان يجب علي أن أكتب هذا الموضوع قبل أسبوعين أو أسبوع على الأقل ولكنني دائمًا ما أُسوف هذه المهم حتى إنقضى شهر يناير!! بإذن لله سوف أحاول أن أدون رأيي في أعداد مجلة ناشيونال جيوغرافيك كل شهر بعد قراءتها حتى شهر ديسمبر 2015
                    فلنبدأ....

يناير 2015

غلاف هذا العدد رائع لتوئم يتمرجحان من لا يحب الأطفال ^^ ، وكذلك تحقيق السنوات الأولى مدهش حيث يكتشف العلماء أدمغة الأطفال وكيف تتأثر بالبيئة المحيطة بهم، مثل هذه المواضيع تدهشني وتشدني للقراءة اتمنى أن أقرء مواضيع مثلها كل شهر. ولكن الغريب أن جميع الصور هذا التحقيق أحادية!!
 ما تتميز به المجلة هو الصور الرائعة بالنسبة لي ومشاهدتها على موقع المجلة مدهش...

في صفحة سين وجيم هذا العدد كانت عن "روبي بريدجيز" أول طفلة أمريكية من أصل أفريقي تلتحق بالمدرسة، حيث أنها لم تفهم بالظبط ما الجلل والمهم أنها لم تشعر بالخوف. وكذلك تميز هذا العدد بذكر الأول في الاستكشافات من مثل : أول طاقة جوفية وسلمون معدل وقمر شمسي والعديد من الاكتشافات الأخرى، وتميز العدد بهذا المواضيع من وجهت نظري.

في تحقيق المبدعون الأوائل أدهشني عمر هذا الرسومات التي زينت جدران الكهوف ومازالت واضحة حتى الآن، حيث رسمت قبل 19 ألف سنة كما ذك. لحظة قراءتي لهذا التحقيق تمنيت بأنني إحدى المساعدين لهم لأُشاهد وأستمتع بالاكتشاف خبايا وقصص هذا الرسومات.

الصور التي أعجبتني هذه العدد هي لمجموعة من النساء يرتدين ملابس ذات لون موحد في حفل زفاف في نيجيريا!!




وتحياتي الإبداعية لكم

ليست هناك تعليقات: