الخميس، 12 سبتمبر 2013

ناشيونال جيوغرافيك العربية - أغسطس ٢٠١٣

غلاف هذا العدد شهي جدًا جدًا فمن لا يحب السكر وكل ما يخلط فيه...
أغسطس 2013

في تحقيق "عِشق السُّكر" أندهشت حقًا عندما قرأت أن في الماضي كان السكن كدواء!! وهو يعتبر الآن داء، وإن كان للعرب دور فنتشار السكر. التحقيق أشار إلى معلومات مفيدة عن السكر  ولكن المشكلة تكن في الصور التي تفتح شهيتي لأكل الحلوى التي أعشقُها جدًا ولكنني أحاول جاهدة في تجنبها لأنني أعرف مضارة الكثيرة.

آستمتع جدًا وأنا أقرأ تحقيق "خبايا العالم الغيبي عند المايا" فأنا لا أعرف عن شعب المايا غير أنهم يمتلكون تقويم دقيق جدًا ولا أعرف كيف الحسبة ،لكن التحقيق شرح ذلك وهو بأستخدامهم آبار طبيعية وأشعة الشمس التي تتعامد أشعتها مع إحدى فتحات الآبار الطبيعية وتكون عموديه على المياه مرتين في السنة ولا ينعكس على قبة البئر. الغريب في شعب المايا أنهم يعتقدون أن "تشاك" هو إله المطر عندهم يعيش في هذه الآبار التي يسمونها "سينوتات" ويقدمون له القربان، إليس من المنطق أن يكون إله المطر في السماء لكي يرزقهم بالمطر من السماء وليس من الآبار!!
قد أكون مخطئة في تفكير وعندهم أسباب لم تكتب في التحقيق...

أعجبتني الألوان والرسومات والزينة الملونه على الفيلة في تحقيق "كرنفال الأفيال" بمهرجان في جايبور في الهند، والغريب كذلك أنهم يثبتون أنياب بلاستيكية للفيلة وهي لا تملك أنياب في الواقع!! ولكنها جميلة من وجهت نظري.


في هذا العدد لم تعجبني صور غير صورة الحلوي ^.^
يمكنكم مشاهدة الصور في موقع المجلة هُنا

ليست هناك تعليقات: