الأحد، 15 نوفمبر 2015

بطانية من الكروشية

بدأت منذ ستة سنوات تقريبًا في تعلم الكروشيه، وأصبحت من محبيه جدًا، تطبيق الأشكال التي تعجبني طور من مهارات كثيرًا وأكثر من الدروس نفسها. وخاصة صنع البطانيات حيث تجمع مهارات عديدة منها أنواع الغرز وتغيير لون الخيط حيث تترسخ في نفسي أكثر وأكثر. 
كان لدي تجارب متواضعة في صنع البطانيات ولكن اليوم سوف أسرد تجربتي في صنع بطانية ذات تصميم جاهز من موقع ردهارت redheat.com ، ولم يثنيني صعوبة صنعها حيث أنني لأول مرة أصنع بطانية بهذا المستوى.


كان أختياري للخيوط من موقع yarn.com الذي يضم مجموعة كبيرة من الخيوط بألوان وأحجام مختلفة ، بحثت فيه عن خيط ذو حجم كبير تقريبًا يتناسب مع حجم السنارة التي سوف استخدمها واللون التي أختارته والكمية المرادة.
وكان أختياري من شركة  Yarns&Beyond نوع  Charlotte cotton.


العمل النهائي

حجم السنارة: 5 و 5.5 و 6
الخيط: ١٢ ونصف تقريبًا
استغرق العمل شهرين تقريبًا ولكنني لم أكن أعمل يوميًا.
أعطي العمل النهائي 9 من 10 بسبب بعض الأخطاء والتي كانت في بداية العمل.
أحببت غرزة البوبكورن جدًا ولكنني لم أستمتع بالعمل في غرزة الأسهم، في نظري لم أطقنها جيدًا أو كما كنت أتخيل شكلها، وكذلك واجهت صعوبه في تطبيق غرزة woven st.  للإطار وأستبدلتها بغرزة الحشو. إما ملمس الخيط فهو ناعم جدًا ولكن كانت هُناك عقد في منتصف البكرة تقريبًا وهذا كان يضايقني حيث أظطررت أن أفك العقدة ثم أدخال نهاية الخيوط بين الغرز!!! قد أشتريه مرة أخرى ولكن سوف استخدم سنارة ذات مقاس أصغر.
العقدة في منتصف البكرة

وهُناك دائمًا عمل قادم
وتحياتي الإبداعية لكم

ليست هناك تعليقات: